اخبار المصريين بالخارج

أدين جاسوس صيني في قضية تجسس جوي

أدين جاسوس صيني في قضية تجسس جوي

أدين أول ضابط استخبارات صيني يتم تسليمه إلى الولايات المتحدة بمحاولة سرقة أسرار تجارة الطيران من خلال استدراج خبراء الصناعة إلى الصين.

أدانت هيئة محلفين فيدرالية

في ولاية أوهايو يانجون شو ، الذي كان يعمل في وزارة أمن الدولة الصينية ، بالتآمر ومحاولة التجسس الاقتصادي وسرقة الأسرار التجارية ، وفقًا لوزارة العدل.وقالت الوزارة إن من بين الأسرار التجارية التي حاول شو سرقتها نيابة عن الصين التكنولوجيا المتعلقة بمروحة محرك الطائرة المركبة. من جنرال إلكتريك للطيران ، والتي لم يتم تكرارها من قبل أي شركة أخرى في جميع أنحاء العالم.قال المدعون إنه دفع لخبراء الصناعة ، اعتبارًا من ديسمبر 2013 على الأقل ، للسفر إلى الصين. بحجة تقديم عرض أكاديمي. حول موضوعهم.

أدين جاسوس صيني

أدين جاسوس صيني

من خلال العمل تحت. أسماء مستعارة ، استهدف Xu خبراء الطيران في الولايات المتحدة وخارجها ، بما في ذلك مهندس من GE Aviation في سينسيناتي ، أوهايو. سافر المهندس إلى الصين في مايو 2017 لتقديم عرض تقديمي والتقى بـ Xu ، الذي دفع مصاريف سفر الموظف وراتبه. ووفقًا لـ WCPO ، الذي استشهد بإفادة مختومة من مكتب التحقيقات الفيدرالي ، فإن مهندس GE ، الذي لم يعد يعمل في الشركة ولم يتم اتهامه بارتكاب جناية ، أحضر معه مستندات سرية للشركة.ثم طلب شو من المهندس أن يرسل له مزيدًا من المعلومات حول الشركة ، لكن في ذلك الوقت.

، كان المهندس يتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي لجذب شو إلى بلجيكا ، حيث تم القبض عليه في أبريل 2018 ، وفقًا لوزارة العدل.يواجه شو ما يصل إلى 60 عامًا في السجن. لم يتم تحديد موعد النطق بالحكم.”بالنسبة لأولئك الذين يشككون في الأهداف الحقيقية ، يجب أن تكون. هذه علامة حمراء ؛ قال آلان كوهلر جونيور ، نائب مدير قسم مكافحة التجسس في مكتب التحقيقات الفيدرالي ، “إنهم يسرقون التكنولوجيا الأمريكية لصالح اقتصادهم وجيشهم”.في السنوات الأخيرة ، اتهمت الولايات المتحدة بشكل متزايد الحكومة الصينية بالتجسس الاقتصادي. في ظل. إدارة ترامب ، أطلقت وزارة العدل مبادرة الصين ، والتي جعلت من الملاحقة القضائية في قضايا السرقة التجارية والقرصنة والتجسس الاقتصادي أولوية.

Comments are closed.