التخطي إلى المحتوى

قال أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، إنه تجمعه علاقة جيدة بالمدير الفني البرتغالي جيسفالدو فيريرا منذ رحيله عن أروقة القلعة البيضاء، لذلك نجح في إقناعه بالعودة للفارس الأبيض من جديد.

وأضاف أمير في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “إم بي سي مصر”: “عندما اعتذر فيريرا عن تدريب الزمالك كان لأسباب صحية، واستشيره في أمور كثيرة، وعندما توليت مهمة الإدارة استطلعت رأيه في هذه الخطوة، ودائمًا يبارك لي بعد أي بطولة، وعلاقتي به قوية جدًا منذ عام 2014 وامتدت حتى الآن”.

وأردف: “هو يحب الزمالك ولم يكن لديه أزمة مع مرتضى منصور، وعرضت عليه مشروع كان يصدقه ورأى أنه كان هناك تعطيلًا لهذا المشروع عندما رحلنا، وبعد العودة عرضنا عليه مشروع، وهو شعر أن الزمالك لديه إمكانيات لكي يصحح المسار”.

أحمد مرتضى: شقيقي أفضل مدير كرة في تاريخ مصر.. و”إحنا خدامين جماهير الزمالك”

واستكمل: “فيريرا اطلع على كل صفقات الزمالك الجديدة، هذا نظام في النادي، لا يوجد لاعب سيأتي رغمًا عن المدير الفني، نعمل ونتشارك في القرار، وهو يثق جدًا في شخصي، ويستطلع رأيي في أمور كثيرة”.

واستطرد: “من المؤكد أنه لديه احتياجات وهو على دراية بكل الصفقات الجديدة، والناس ترى أن الفريق يحتاج إلى تدعيم، مثل حراسة المرمى والجناح وفي مركز المهاجم”.

وأكد: “ترددت شائعة بشأن اعتزال فيريرا، وجلوسي معه من أجل العدول عن هذا القرار، وهذا شيء مضحك، هذا كلام لا يليق أن نرد عليه”.

وواصل: “إبراهيما نداي وزكريا الوردي تواجدا في المدرجات، وسيخضعان للكشف الطبي، وبعد ذلك سنعلن عن الصفقات”.

وكشف: “الزمالك فاز بدوري الموسم الماضي بروح لاعبيه فقط، لأن المنظومة حينها كان بها أخطاء كثيرة، وأقول للأهلي (هارد لك)، مصر هي الأهلي والزمالك، مع احترامي لكل الأندية الجماهيرية وأندية الشركات”.

وأشار: “بيراميدز قدم موسم استثنائي ويعتبر وصيف الدوري حتى الآن، من الصعب أن تكون وسط الأهلي والزمالك، وأحترم كل المنافسين”.

ورد أمير مرتضى على إمكانية ضم عبد الله السعيد كونه أصبح مطلبًا جماهيريًا: “لا يوجد شيء اسمه مطلب جماهيري، لن نتعاقد مع لاعب لأن الجمهور يريده، هناك جهاز فني واحتياجات وإدارة وأعمار لاعبين، هناك اولويات”.

وأتم: “نتعاقد وفق احتياجتنا الفنية والمالية، لا نتعاقد مع لاعبين من أجل (اللقطة)، من الوارد انضمام السعيد ولكن وفق احتياجتنا الفنية”.