التخطي إلى المحتوى


كتب رامى عبد الحميد

الإثنين، 14 أغسطس 2023 01:21 م


كشفت تقارير صحفية أن نادي الهلال السعودي اقترب من التعاقد مع النجم البرازيلى نيمار داسيلفا، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجاريةوأكدت صحيفة “الرياضية” السعودية أن الهلال تعاقد رسمياً مع البرازيلي نيمار لمدة موسمين، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي.


 


وأضافت الصحيفة، أن إدارة الهلال أتمت اتفاقها مع باريس سان جيرمان فى صفقة نيمار، ووافق اللاعب بشكل رسمي على الانتقال إلى الدوري السعودي فى الصيف الجاري.


واتفق الطرفان على أن يكون العقد لمدة موسمين، فى ظل محاولات من مسئولي الهلال لمد العقد لعام ثالث.


ويتوجه نيمار إلى المملكة العربية السعودية فور إتمام إجراءات التوقيع على العقد لإجراء الكشف الطبي والإعلان رسميًا عن الصفقة.


وفي سياق متصل، نفت مصادر ما تردد حول رغبة الهلال في إعارة نيمار لصفوف برشلونة بعد الفوز بخدماته، حيث سيعول الفريق على النجم البرازيلي رفقة باقي النجوم في مشوار الزعيم بالموسم الكروي الجديد.


وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن نيمار سيخضع للفحص الطبي فى باريس، تمهيداً لتوقيع عقوده مع النادي السعودي. وأضافت الصحيفة أن الهلال سيقدم صفقة نيمار الأربعاء المقبل، فى حدث ضخم فى الرياض.


ونشر فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين فى أوروبا، على حسابه فى تويتر، “ينهي الهلال المستندات الرسمية لصفقة نيمار اليوم، الاثنين، بعدما وافق اللاعب بشكل نهائي على عقد لمدة عامين“.


وأضاف صحفى سكاي سبورتس، “يعمل أيضا محامو نيمار على مراجعة العقود الرسمية، كما أن الهلال السعودي حجز موعد الكشف الطبي بالفعل“.


وسيحصل النجم البرازيلي، خلال الموسمين مع نادي الهلال السعودي، على 160 مليون يورو، بينما تتكلف الصفقة لصالح باريس سان جيرمان بأكثر من 80 مليون يورو.


وكانت تقارير قد ذكرت أن اللاعب كان قريبا من العودة إلى برشلونة على سبيل الإعارة لمدة موسم، قبل أن يغير وجهته ويقترب من صفوف الهلال.


وذكرت تقارير أن عقد نيمار سيكون حتى 2025، وسيحصل على راتب سنوي يبلغ 160 مليون يورو.


وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن الهلال أنهى اتفاقه مع نيمار على الانضمام لصفوف الزعيم بعقد يمتد لموسمين تنتهي بموسم 2025، على أن يحصل اللاعب على 160 مليون يورو بشكل إجمالي خلال الموسمين.


وشارك البرازيلي خلال الموسم الماضي، مع باريس سان جيرمان في 28 مباراة، خلال جميع المسابقات التي نافس عليها العملاق الباريسي.


ونجح نجم الفريق في إحراز 16 هدفًا، خلال الموسم، وصنع مثلهم لزملائه، قبل تعرضه للإصابة في فبراير الماضي، والتي أنهت على موسمه مع الفريق.