التخطي إلى المحتوى

أعلنت 4 بنوك عاملة في مصر، عن توفير شهادات ادخار للمصريين العاملين بالخارج مع عائد سنوي يتم صرفه شهرياً أو كل ستة أشهر، وذلك مقابل شراء قيمتها بالدولار للاستفادة منها، حيث تستمر بنوك الأهلي ومصر والقاهرة في تقديم شهادات “بلادي” للمصريين العاملين بالخارج منذ حوالي 6 سنوات وحتى اللحظة بنفس الشروط والعائد الذي تم تطبيقه لتوفير الفرصة لاستثمار أموالهم بعائد ثابت بالإضافة إلى جذب البنوك مدخرات بالعملة الأجنبية.

تفاصيل الفائدة على الشهادات

بينما يقدم بنك HSBC شهادة ادخار للمصريين العاملين بالخارج مع عائد سنوي يتم صرفه شهرياً بنسبة 13.5% بالجنيه المصري، بشرط أن يقوم العميل بشرائها بالعملات الأجنبية حتى يستفيد من العائد العالي، حيث توفر البنوك للعميل إمكانية كسر الشهادة إذا طلب استرداد أصل أو جزء من شهادته، وذلك بشرط مرور 6 شهور على شرائها مع دفع غرامة كسرها قبل انتهاء آجالها من العائد الذي حصل عليه، وفيما يتعلق بتفاصيل الفائدة على الشهادات المتاحة للمصريين العاملين بالخارج في 4 بنوك، فقد جاءت كالتالي:

بنك HSBC

  • يوفر هذا البنك شهادة أجل لمدة 3 سنوات مع سعر فائدة تصرف سنوياً بنسبة 13.5% بشرط شرائها من حساب بالعملة الأجنبية بما يساوي المبلغ المطلوب بالجنيه المصري.
  • يبدأ الحد الأدنى لقيمة الإيداع للحصول على شهادة الادخار من HSBC 10 بنك آلاف جنيه، ويتم إصدار شهادات الادخار بمضاعفات مبلغ ألف جنيه.

بالدولار.. تفاصيل شهادات الادخار المتاحة للمصريين العاملين بالخارج في البنوك

شهادة ادخار “بلادي” الدولارية

  • يتم توفير الشهادة في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة.
  • شهادة بلادي أجل عام: تبلغ نسبة الفائدة 2.1% كل عام، ودورية صرف العائد نصف سنوية، بالإضافة إلى 100 يورو الحد الأدنى لشراء الشهادة، ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة خلال مدو سريانها.
  • شهادة بلادي أجل 3 سنوات: تبلغ نسبة الفائدة 2.15% كل عام، ودورية صرف العائد نصف سنوية، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 100 يورو، ولا يسمح باسترداد قيمة الشهادة قبل مرور 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.
  • شهادة بلادي أجل 5 سنوات: تبلغ نسبة الفائدة 2.2% كل عام، ودورية صرف العائد نصف سنوية، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 100 يورو، ولا يسمح باسترداد قيمة الشهادة قبل مرور عام بدءً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *