التخطي إلى المحتوى

تمكنت شركة «فيليبس» من تطوير جهاز تلفاز ثنائي الشاشات، يتم طرحه تحت اسم «24B1D5600»، وهو عبارة عن شاشة رئيسية بتقنية «إل سي دي» بالإضافة إلى شاشة ثانية جانبية مصنوعة من الورق الإلكتروني.

وبحسب ما أفصح عنه تقرير نشره موقع theverge،فإن شركة الإلكترونيات الهولندية الشهيرة صممت شاشة «إل سي دي» في التلفاز الجديد بمقاس 23.3 بوصة وأبعاد 2560 × 1440، بحيث يمكن للمشاهد استخدامها للرؤية العادية للصور الملونة سواء تلك الثابتة أو المتحركة، فيما عمدت الشركة على إرفاق شاشة آخرى جانبية من الورق الإلكتروني يطلق عليها اسم «الحبر الإلكتروني».

الشركة قالت في بيان لها: «الكثيرين حول العالم يقضون ساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية، خاصة عندما يعتمد عملهم على هذه الشاشات، ولكن قد يكون ذلك ضارا على أعينهم على المدى الطويل».

وبررت الشركة استخدام شاشة الورق الإلكتروني، مستكملة في البيان: «شاشات الورق الإلكتروني لطالما حظيت بالترحيب لتأثيرها الأقل ضررا على العينين، ولهذا السبب فإنها تضاف إلى أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية، التي غالبا ما تُستخدم لساعات طويلة».

وأكدت الشركة أن عملية إرفاق شاشة الورق الإلكتروني في جهاز التلفاز الجديد، يُمكن المستخدمين من وضع أجزاء أطول من النص على هذه الشاشة، التي صُممت أن تتغير ببطء من أجل قراءتها بتمعن وسهولة، مثل المستندات والمقالات، فيما أكدت أن المحتوى سيتم تغييره باستمرار على شاشة «إل سي دي» الرئيسية وفي الوقت الحقيقي لتغييره، وأبرز مثال عنها عرض مقاطع الفيديو وبعض الرسوم البيانية الملونة.

استكملت الشركة في بيانها: «التلفاز الجديد سيمنح أعين المستخدمين المزيد من الراحة، وذلك من خلال التبديل في المشاهد بين المحتوى الثابت في شاشة الورق الإلكتروني، والمحتوى المتحرك في شاشة إل سي دي».

وعن مواصفات شاشة الورق الإلكتروني التي صممتها الشركة في تلفازها الجديد: «شاشة الورق الإلكتروني، تأتي بمقاس 13.3 بوصة، مع ميزة قابلية تحريكها، حيث يمكن امالتها بمقدار 45 درجة، وهي زاوية أكثر راحة للنظر إلى المدى الذي تكون عليه جهة اليمين.

تابعوا المزيد: كيف تجعل هاتفك أفضل هاتف في العالم؟…اكتشف أفضل مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *