التخطي إلى المحتوى

طقس العرب – تأثرت منطقتي مكة المكرمة و المدينة المُنورة بما في ذلك أجزائها الساحلية يوم الخميس بحالة ماطرة قوية جلبت كميات هائلة من الأمطار لبعض المناطق، بلغ اعلاها في بلدية جنوب جدة و التي سجلت حوالي 180 ملم .. تعرف على كميات الأمطار الهاطلة في مُختلف آحياء مدينة جدة.

 

و تُشير آخر البيانات الجوية المُستلمة لدى مركز “طقس العرب” الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية بأن الحالة الماطرة ستتراجع يوم الجمعة 25-11-2022 عن أغلب مناطق المملكة، إلا أن فُرص الأمطار يُتوقع أن تتجدد فجر و صباح الجمعة على أجزاء من سواحل المدينة المُنورة و مكة المكرمة بما في ذلك مدينة جدة، و يُتوقع أن تكون هذه الأمطار مُتفاوتة الغزارة و مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً، على أن تمتد ساعات النهار لأجزاء من مُرتفعات مكة المكرمة بمشيئة الله.

 

 

و يُتوقع أن يستقر الطقس في عموم مناطق المملكة ساعات المساء و الليل (الجمعة/السبت) و تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملموس بالمُقارنة مع الليالي الماضية، و تسود أجواء باردة في أجزاء واسعة من الحدود الشمالية و الجوف و تبوك و حائل و المُرتفعات الجنوبية الغربية، بينما تكون لطيفة في باقي المناطق تميل للبُرودة في ساعات مُتأخرة من الليل و الصباح الباكر. 

 

و الله أعلم.