التخطي إلى المحتوى


© Reuters

Investing.com – أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، تكهنات السوق بشأن رفع الفائدة بـ 50 نقطة أساس فقط خلال الاجتماع المقبل وليس 75 نقطة أساس.

ويدل هذا على أن الفيدرالي الآن يتمهل ليرى تداعيات سياسته النقدية على التضخم الذي بدأ في تسجيل مستويات أقل من المتوقع، والبعض يرى بأن التضخم وصل لذروته بالفعل.

وتأثرت الأسواق بكلمات جيروم باول، ليتراجع ليسجل اليوم أسوأ أداء شهري في 10 سنوات، بعد ارتفاع لأعلى مستوياته في 20 عام منذ مايو الماضي.

اقرأ جميع تصريحات جيروم باول:

أقاويل الخبراء

أكبر المضاربين على ارتفاع الدولار هذا العام، بما في ذلك جيه بي مورجان ومورجان ستانلي، يتحولون إلى الاتجاه الهبوطي على الدولار حيث إن بيانات التضخم لشهر أكتوبر التي جاءت أبرد من المتوقع تثير الآمال بشأن نهج أكثر تشاؤمًا من قبل الاحتياطي الفيدرالي. وإذا حدث ذلك، فقد يزيد بشكل كبير من جاذبية والين والعملات الوطنية الأخرى التي تعرضت لضربات في الأشهر الأخيرة.

وصرح كيري كريج، محلل استراتيجي في ميلبورن لدى جيه بي مورجان أسيت أن: “الأسواق الآن لديها فهم أفضل لمسار بنك الاحتياطي الفيدرالي”. و “لم يعد الدولار هو الشراء المباشر في اتجاه واحد الذي شهدناه هذا العام. وهناك مجال لاسترداد عملات مثل اليورو والين “.

الأسواق تحتفل

ارتفع سعر الذهب بقوة على خلفية هبوط الدولار، وعلى خلفية كلمات باول القائلة إن النمو الاقتصادي يجب أن يهبط دون الاتجاه العام للسنوات الماضية، مما يعني أن خطر الركود ما زال قائمًا، وهذا ما يصب في مصلحة الذهب.

سجل سعر ارتفاعًا بـ 1.56% وصولًا لـ 1,775 دولار للأوقية، بينما يسجل ارتفاعًا بـ 0.70%، عند مستويات 1,762 دولار للأوقية.

النفط يتابع مسيرته الصاعدة محتفلًا بالقرارات المرتقبة لأوبك+، ليسجل ارتفاعًا بـ 3.30%، ويسجل خام غرب تكساس الوسيط ارتفاع بـ 3.16%، بأسعار 87.02 دولار للبرميل، و80.56 دولار للبرميل.

فيما يرتفع بـ 243 نقطة ونسبة ارتفاع بلغت 0.72%، ويرتفع بـ 56 نقطة ونسبة ارتفاع بلغت 1.45%. ويرتفع ناسداك بنسبة 269 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 2.45%.

ويتراجع مؤشر الخوف والتذبذب بنسبة 4.52%.

فيما ترتفع بقوة لتسجل مستويات 17 ألف دولار. وتسجل إيثيريم مستويات 1,291 دولار بنسبة ارتفاع قاربت 5%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *