التخطي إلى المحتوى

أعلن الكندي روي رانا المدير الفني لمنتخبنا الوطني عن القائمة النهائية المقرر لها خوض المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2023.

وتستضيف مدينة المنستير التونسية فعاليات المرحلة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة أيام 26 و27 و28 من شهر أغسطس الجاري.

وقرر الكندي روي رانا ضم 12 لاعبًا في القائمة النهائية للمنتخب وهم :أنس أسامة – إيهاب أمين – خالد عبد الناصر – سيف سمير – عاصم مرعي – عمر طارق – عمر عزب – عمر هشام – عمرو الجندي – وليد عبد الجواد – يوسف شحاتة – يوسف شوشة.

ويفتتح منتخب مصر مبارياته بمواجهة المنتخب التونسي في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ، ثم الكاميرون في الخامسة والنصف يوم السبت القادم، ثم جنوب السودان في الحادية عشر والنصف مساءً يوم الأحد.

وقد استعد منتخب مصر لكرة السلة لهذه المرحلة بخوض 3 وديات خلال معسكره الخارجي في جزر الباهاما، اختتمه بمواجهة قوية مع منتخب بورتوريكو.

ويتأهل صاحبي المركز الأول والثاني من المجموعة إلى نهائيات كأس العالم مع الأول والثاني من المجموعة الأولى، وصاحب أفضل مركز ثالث من المجموعتين يتأهل لكأس العالم المقرر إقامتها في فلبين واليابان وإندونيسيا 2023.

ويدخل منتخب مصر لكرة السلة المرحلة الثانية من التصفيات ولديه 11 نقطة في المجموعة الثانية خلف منتخب جنوب السودان المتصدر برصيد 12 نقطة.