التخطي إلى المحتوى

جو 24 :

إثر العطل الأخير الذي أصاب تطبيق المراسلة الفورية واتساب ماسينجر المملوك لفيسبوك، والذي يبلغ عدد مستخدميه 2.44 مليار مستخدم شهري نشط وفقا لاحصائيات موقع statista.

وفي هذه الحالة ، إذا كنت تبحث عن تطبيق عملي جرب التطبيقات الآتية :

تطبيق تليغرام

يُعرف Telegram Messenger بأنّه أفضل مُنافس لواتساب مُنذ فترة ولم يتغير شيء. ويُقدم خدمات مراسلة آمنة عبر أجهزة مختلفة. تفخر بكونها واحدة من أسرع خدمات المراسلة عبر شبكة موزعة عالمية.

كما يوفر ميزات أخرى مثل المجموعات الفائقة التي تصل إلى 200000 شخص والقنوات العامة وأسماء المُستخدمين والقدرة على مُشاركة ملفات بحجم يصل إلى 1.5 جيجابايت وقفل رمز المرور ورسائل التدمير الذاتي والتشفير من طرف إلى طرف في الدردشة السرية من بين أشياءٍ أخرى.

يمكنك البدء في إرسال الرسائل النصية على هاتفك ثم متابعة ذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من مُحادثاتك في تخزين Telegram السحابي، ويوفر مكالمات الفيديو.

تطبيق سيغنال

يقدم Signal عدداً من مزايا الأمان عند مُقارنته بواتساب، حيث يوفر رسائل ذاتية التدمير وأمن الشاشة (يمنع أي شخص من التقاط لقطات شاشة) وإمكانية إجراء مكالمات فيديو/ صوتية والمزيد.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق Signal التشفير لنسخه الاحتياطية والمكالمات الجماعية ولكل البيانات الأخرى في التطبيق، حتى الملفات التي ترسلها باستخدام Signal محمية تماماً، ووفقاً لمتجر تطبيقات Apple، لا يربط Signal أي بيانات بهويتك الشخصية.

تطبيق ديسكورد

Discord عبارة عن دردشة نصية وصوتية سهلة الاستخدام للاعبين. إنه مؤمن ويعمل مع كلٍ من الهاتف الذكي وسطح المكتب. علاوةً على ذلك، فإن Discord هو مُجتمع للاعبين مبني على مُمارسة الألعاب.

سوف يساعدك برنامج المراسلة الصوتية والنصية المجاني على التواصل مع الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مُماثلة. يمكنك استخدام ميزة الرسائل الشخصية في Discord لإرسال الرسائل والرموز التعبيرية والرموز التعبيرية وملفات GIF والصور وحتى المُستندات، كما يمكنك إجراء مكالمات صوتية أو فيديو.

إلى جانب عمليات الدمج الأنيقة من سبوتيفاي، Twitch، يوتيوب، Battle.net، Steam، Reddit، فيسبوك، تويتر، Xbox Live، GitHub، ستجد أنّ Discord منحك جميع احتياجات الدردشة التي تريدها.

تطبيق سكايب

في الواقع، يعتبر سكايب في أعلى قائمة أفضل 10 تطبيقات بديلة عن واتس آب -بالتأكيد- إذا كنت تُجري الكثير من مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية، لأنّ جودة الصوت والفيديو على Skype أفضل بكثير من مُنافسيه.

قام Skype مؤخراً بدمج جهات اتصاله مع حسابات MSN أو Hotmail القديمة وجهات الاتصال الموجودة عليه، ممّا يوصلك ببعض الأصدقاء القدامى. بغض النظر عن الحنين إلى الماضي، لا يُعد Skype طريقة رائعة للاتصال مجاناً فقط، بل يُتيح أيضاً إرسال رسائل نصية مع جهات الاتصال.

لكن على عكس WhatsApp، سيتعين عليك الموافقة على جهات الاتصال قبل أن تتمكن من البدء في إرسال الرسائل ولكن موثوقيته واستقراره تجعله بديلاً مُناسباً.

تابعو الأردن 24 على google news