التخطي إلى المحتوى

لا يعني وصول تشكيلة iPhone 14 الجديدة اختفاء iPhone 13. كما فعلت Apple مع إصدارات iPhone السابقة ، احتفظت الشركة ببعض طرازات iPhone القديمة في تشكيلتها كخيار أكثر بأسعار معقولة في تشكيلة iPhone الخاصة بها.

هذا العام ، احتفظت Apple بـ 699 دولارًا iPhone 13 و 599 دولارًا iPhone 13 Mini ، مما يمنح مستخدمي iPhone خيار شراء أي منهما أو اختيار iPhone 14 الجديد 799 دولارًا أو 899 دولارًا iPhone 14 Plus.

لم يكن هناك أبدًا طرازان من أجهزة iPhone يعكسان بعضهما البعض في الميزات والقدرات بشكل وثيق مثل iPhone 13 و iPhone 14 ، وكلاهما من بين أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها. لهذا السبب ، أصبح تحديد iPhone المناسب لك أكثر صعوبة هذا العام. سنرشدك أدناه إلى الاختلافات الرئيسية في محاولة لمساعدتك في تحديد iPhone المناسب لك.

شاشة

6.1 بوصة أو 6.7 بوصة

5.4 بوصة أو 6.1 بوصة

المعالج

A15 بيونيك

A15 بيونيك

تخزين

128 جيجابايت / 256 جيجابايت / 512 جيجابايت

128 جيجابايت / 256 جيجابايت / 512 جيجابايت

البطاريات

ما يصل إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو

ما يصل إلى 19 ساعة من تشغيل الفيديو

الكاميرات الخلفية

12 ميجابكسل رئيسية ، 12 ميجابكسل عريضة للغاية

12 ميجابكسل رئيسية ، 12 ميجابكسل عريضة للغاية

كاميرا أمامية

كاميرا بعمق حقيقي 12 ميجابكسل

كاميرا بعمق حقيقي 12 ميجابكسل

الاتصال

5G ، واي فاي 6 ، بلوتوث 5.3

5G ، واي فاي 6 ، بلوتوث 5.0

ميزات السلامة

طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية ، كشف الأعطال

طوارئ SOS

اللون

أزرق ، بنفسجي ، منتصف الليل ، ضوء النجوم ، المنتج (أحمر)

الوردي والأزرق ومنتصف الليل وضوء النجوم والأخضر والمنتج (أحمر)

سعر

من 799 دولار

من 599 دولار

ابل-ايفون-14-ايفون-14-بلس-هيرو -220907

تفاحة

استبدلت Apple أصغر iPhone بـ iPhone 14 Plus. تتضاءل الشاشة مقاس 6.7 بوصة مع جهاز iPhone 13 Mini مقاس 5.4 بوصة ، وتمنح مالكي iPhone خيار الانتقال الكبير دون الحاجة إلى دفع علاوة مقابل iPhone 14 Pro Max ، وهو نفس حجم iPhone 14 Plus.

الشاشة الأكبر رائعة ، وكذلك عمر البطارية الذي يسمح به الهاتف الأكبر. في الواقع ، لهذا السبب فضلت طرازات Pro Max مع كل إصدار جديد من iPhone. يكون عمر البطارية على الهواتف الكبيرة أفضل لعدة ساعات وهو جيد بما يكفي لقضاء أيام السفر الطويلة حيث أقوم ببث الموسيقى باستمرار باستخدام الخرائط و Uber و TripIt للأنشطة المتعلقة بالسفر.

مع إطلاق iPhone السابق ، إذا كنت تريد طراز iPhone بحجم 6.7 بوصة ، فسيتعين عليك استخدام iPhone Pro Max – جهاز يبدأ بسعر 1099 دولارًا. يبدأ سعر iPhone 14 Plus بسعر 899 دولارًا أمريكيًا لسعة تخزين 128 جيجابايت. الجانب السلبي الوحيد؟ سيتعين عليك انتظار ذلك – يتوفر iPhone 14 Plus حاليًا للطلب المسبق ، ولكن لن يبدأ الشحن حتى 7 أكتوبر.

آيفون 14 برو 6

تفاحة

يأتي iPhone 14 و 14 Plus مع ميزتي أمان جديدتين. مع اكتشاف الأعطال ، يمكن لجميع طرازات iPhone 14 الآن اكتشاف ما إذا كنت في حادث سيارة وطلب المساعدة. وفي نوفمبر ، ستطلق Apple ميزة SOS للطوارئ عبر الأقمار الصناعية التي ستسمح لمالكي iPhone 14 بإرسال رسائل الطوارئ باستخدام الأقمار الصناعية لاستدعاء المساعدة. إنها ميزة رائعة لشخص يمشي في كثير من الأحيان أو يسافر عبر مناطق لا توجد بها تغطية خلوية.

ستكون خدمة SOS في حالات الطوارئ عبر القمر الصناعي مجانية خلال العامين الأولين. لم تقل Apple ما تتوقع أن تكون التكلفة بعد ذلك.

ايفون 14 ديزاين (1)

مايك أندرونيكو / سي إن إن

أخيرًا ، يعد إعداد كاميرا iPhone 14 أفضل من iPhone 13. بالنسبة للمستخدم العادي ، لن تكون الاختلافات مهمة كثيرًا – ولكن بالنسبة لشخص يريد التقاط صور ومقاطع فيديو أفضل ، فإن نظام كاميرا iPhone 14 هو المكان الذي يوجد فيه.

هناك كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل ، والآن تحتوي الكاميرا الأمامية على ضبط تلقائي للصورة لتحسين لعبة سيلفي. حيث توجد التحسينات الحقيقية في كيفية معالجة iPhone 14 للصور والتقاط المزيد من التفاصيل والألوان الأكثر دقة.

iPhone 14 (يسار) ، iPhone 13 (يمين)

وأخيرًا ، تحتوي كاميرا iPhone 14 على خدعة فيديو جديدة تسمى Action Mode. عند تسجيل الفيديو في وضع الحركة ، تقوم الكاميرا بتثبيت الفيديو وإزالة كل الاهتزازات تقريبًا. إنه مصمم للاستخدام في السيناريوهات التي لا يكون فيها تثبيت الكاميرا ممكنًا حقًا ، كما هو الحال عند التشغيل.

لست بحاجة إلى أحدث وأروع إصدارات Apple

14-iphone 13 undercored review

جاكوب كرول / سي إن إن

عندما تنظر إلى ورقة المواصفات وتقارن بين iPhone 13 و iPhone 14 ، فإنهما عمليا نفس الجهاز بالضبط. منحت ، الأحجام لا تتطابق تمامًا ، مع تخلص Apple من طراز Mini iPhone ، واستبداله بـ iPhone 14 Plus.

بخلاف ذلك ، يستخدم iPhone 13 و iPhone 14 تقريبًا نفس معالج A15 Bionic. الاختلاف الوحيد بين الرقاقة التي تشغل أي من الطرازين هو أن معالج iPhone 14 يحتوي على نواة GPU واحدة أكثر من iPhone 13. ينتج عن ذلك أداء رسومات معزز (وبعض الدرجات الأعلى قليلاً في اختباراتنا المعيارية) ، ولكن الاختلاف في الاستخدام اليومي هو ضئيلة.

يستخدم كلا الطرازين نفس تقنية العرض ، ولهما كاميرتان خلفيتان ، واتصال 5G ، و Face ID ، ولهما نفس سعات التخزين.

تقدر Apple عمر البطارية على iPhone 14 بـ 20 ساعة ، في حين أن iPhone 13 هو 19 ساعة من بث الفيديو المستمر. هذا ليس كل هذا الاختلاف الكبير ، ووجدنا أن كلا الهاتفين يدومان بشكل مشابه في اختباراتنا الخاصة.

مراجعة 4-iphone 13 undercored

جاكوب كرول / سي إن إن

يقتصر خط iPhone 13 الآن على iPhone 13 القياسي 6.1 بوصة فقط ، و iPhone 13 Mini بحجم 5.4 بوصة. بالنسبة للبعض ، فإن البصمة الإجمالية الأصغر لـ iPhone 13 Mini تكون أكثر قابلية للإدارة وأسهل في الاستخدام ، خاصة بيد واحدة ، عند مقارنتها بـ 6.1 بوصة iPhone 13 أو حتى 6.7 بوصة iPhone 14 Plus.

مع iPhone 13 Mini ، لا تزال تحصل على نفس الميزات والأداء والكاميرا الموثوقة التي تحصل عليها مع iPhone 13.

نقطة الضعف المحتملة الوحيدة في iPhone 13 Mini هي عمر البطارية ، حيث أن الهاتف الأصغر يعني بطارية أصغر. ومع ذلك ، فإن 13 Mini قد تم استغلالها قبل 30 دقيقة فقط من المستوى 13 القياسي في اختباراتنا ، لذلك لن تقوم بتضحية كبيرة على هاتف Apple الأصغر.

آيفون 13

مع وجود العديد من أوجه التشابه بين iPhone 13 و iPhone 14 ، قد يتلخص القرار في اللون الذي تفضله. يتوفر iPhone 13 و iPhone 13 Mini باللون الوردي والأزرق ومنتصف الليل وضوء النجوم والأخضر والمنتج (RED).

يأتي iPhone 14 بلون مختلف من الأزرق والأرجواني ومنتصف الليل وضوء النجوم والمنتج (RED). بالإضافة إلى الألوان المختلفة قليلاً ، يتمتع iPhone 14 و iPhone 14 Plus بلوحة ألوان أكثر كتمًا – خارج عرض المنتج النابض بالحياة (RED). ومع ذلك ، فإن iPhone 13 أكثر إشراقًا ، وفي رأي والدي المحترف ، أكثر متعة ، خاصة بالنسبة للمراهقين والمراهقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *