التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد : أوضح المحلل في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، المؤشرات الأولية تدل على استمرار الحالة المطرية على المملكة من الاثنين إلى الخميس.

عدم الاستقرار

وقال خلال برنامج “اليوم” عبر قناة “الإخبارية”، بداية من مساء اليوم، تتهيأ الظروف والعناصر الجوية، والرياح الجنوبية الدافئة والرطبة يقابلها رياح شمالية مما يساعد على حالة من عدم الاستقرار، وكذلك تعمق المنخفض الجوي من سطح الأرض حتى طبقات الجو العليا يؤدي إلى استمرار هذه الحالة.

وتابع : متوقع أن تكون الأمطار على الحدود الشمالية ومنها محافظة رفحاء وما جاورها، وبعض أجزاء القطاع الشمالي الشرقي في حفر الباطن وبعض أجزاء القصيم.

أمطار غزيرة

وأردف : يوم الاثنين تزداد فرصة وغزارة الأمطار المتوقعة وجريان السيول ، بالإضافة أن تمتد السحب الركامية الرعدية وتؤثر على باقي أجزاء القطاع الشرقي من المملكة وبعض أجزاء من منطقة الرياض ، ومن يوم الاثنين حتى الخميس لا يستبعد أن تؤثر على العاصمة الرياض ، ولكن الأمطار في مجملها متوسط ، وكذلك الحال على بعض أجزاء المدينة المنورة وحائل والقصيم والحدود الشمالية، ومنطقة الجوف ومكة المكرمة والمرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية.

جريان السيول

وأوضح أن أبرز المناطق الموعودة بجريان السيول والأمطار الغزيرة هي المناطق الشمالية الشرقية، في حفر الباطن والخفجي، والنعيرية ، وبعض أجزاء حائل ، ومنطقة الحدود الشمالية وبعض الأجزاء الغربية الشرقية من منطقة القصيم وكلما اتجهنا ناحية الشمال الشرق.

درجة الصفر

ولفت إلى أن مميزات هذا الشتاء الدفء مقارنة بالسنوات السابقة ، وستكون درجات الحرارة أعلى من معدلها .

وأشار إلى دخول “موسم المربعانية منذ الخميس الماضي ومتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى الصفر أو ما دون الصفر على المناطق الشمالية والحدود الشمالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *