التخطي إلى المحتوى

يفصل اتحاد السلة خطوة واحدة عن تجنيس الأمريكي دومينيك جوردان لضمه لصفوف المنتخب قبل المرحلة الاخيرة من تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2023 المقرر إقامتها في اليابان واندونيسيا والفلبين.

وذكر مصدر باتحاد السلة ليلا كورة رفض الافصاح عن اسمه، عن حصول الاتحاد على جميع الموافقات الخاصة من وزارة الرياضة وجميع الهيئات من أجل تجنيس اللاعب لضمه لصفوف المنتخب.

وأَضاف المصدر باتحاد السلة في تصريحاته ليلا كورة، ان اتحاد السلة يتبقى له خطوة واحدة وهي الحصول على موافقة رئاسة الوزراء من أجل تجنيس الأمريكي دومينيك جوردان.

وأشار المصدر باتحاد السلة في تصريحاته الخاصة ليلا كورة: إلى أن الأمريكي دومينيك جوردان يعد أقرب اللاعبين التي يسعى اتحاد السلة لتجنيسهم لضمه لصفوف المنتخب

ويسابق اتحاد السلة الزمن من أجل سرعة حسم هذا الملف، حتى يكون اللاعب جاهزا لخوض المرحلة الاخيرة من تصفيات كأس العالم والمقرر إقامتها في فبراير 2023.

وحاول اتحاد السلة في الفترة الماضية تجنيس الأمريكي ديورك سبنسر الذي كان يلعب الموسم الماضي في فريق المصرية للإتصالات، لكنه لم ينجح في ذلك لعدم إنهاءه الأوراق المطلوبة من أجل تجنيسه.

ويسمح الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) لجميع المنتخبات بتجنيس لاعب واحد فقط من أجل تقريب المستويات بين المنتخبات وبعضها البعض.

وأنهى منتخب مصر لكرة السلة المرحلة قبل الأخيرة من الدور الثاني تصفيات كأس العالم في المركز الثاني برصيد 16 نقطة خلف منتخب جنوب السودان صاحب الصدارة برصيد 17 نقطة والذي ضمن التأهل إلى كأس العالم 2023.