التخطي إلى المحتوى

كشف خبراء عن مشروب ساخن واحد يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن، وهو الشاي الأخضر ، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة القوية، ويعتمد فقدان الوزن والدهون على مجموعة من العوامل، لكن الخبراء ينصحون ببعض الأطعمة والمشروبات التي تسهّل عليك المهمة قليلا.

أفضل شاي للتخلص من دهون البطن

"وداعاً للكرش"..خبراء يكشفون أفضل شاي للتخلص من دهون البطن

وقال موقع “شي فايندس” إنه الرغم من أن الشاي الأخضر والأسود يأتيان من نفس النبات، إلا أن طريقة معالجة الشاي الأسود مختلفة عن نظيره الأخضر، بعد قطفه، وذكرت أخصائية التغذية، ليزا ريتشاردز أن هذا المشروب يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية، لأنه غني بمضادات الأكسدة القوية، وهي مفيدة بشكل خاص لفقدان الوزن.

وأضافت: “عندما يتعلق الأمر بمضادات الأكسدة، فإن الشاي الأخضر يقدم كمية عالية منها، مما يجعله أحد أفضل أنواع الشاي التي يمكنك شربها إذا كنت ترغب في تحسين التمثيل الغذائي، كما أنه أحد أفضل المشروبات لصحتك بصفة عامة” وتابعت: “مضادات الأكسدة لها فوائد صحية مهمة من فقدان الوزن والوقاية من الأمراض وتقليل الالتهابات وحتى الوقاية المحتملة من السرطان”.

وسبق لباحثين صينيين أن وجدوا أن الفوائد الصحية المرتبطة بالشاي كانت أكثر وضوحا بالنسبة لمن يشربون الشاي الأخضر، وليس الشاي الأسود، وفقا لسكاي نيوز، ووجد الباحثون أن الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 20 بالمئة، و22 بالمئة أقل عرضة لخطر الوفاة من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

ما الفرق بين الشاي الأخضر والأحمر؟

"وداعاً للكرش"..خبراء يكشفون أفضل شاي للتخلص من دهون البطن

الفرق في اللون: تتميز أوراق الشاي الأخضر بأنّها مائلةً للون الأخضر أكثر من الشاي الأحمر، بينما تتميز أوراق الشاي الأحمر أو الأسود بلونها البني؛ بسبب تعرّضها لعملية التّخمر، وعند غمر الأوراق في الماء الساخن، ينتج مشروبًا بنيّ أحمر اللون.

الفرق في النكهة:يمتلك الشاي الأخضر نكهة لاذعةً قليلاً، وقد تكون قريبةً من طعم الأوراق الخضراء الطازجة، بينما تكون نكهة الشاي الأحمر أقوى.

الفرق في طريقة الاستخدام: حيث يمكن تناول الشاي الأخضر كمشروب أو على شكل مكملات الشاي الأخضر، وهي عبارة عن كبسولات تُملأ بأوراق الشاي الأخضر الجاف، أو تُصنع من مستخلص الشاي الأخضر،بينما يتم استخدام الشاي الأحمر على شكل مشروب؛ عن طريق نقعه في الماء الساخن، ثم إزالة أوراق الشاي أو كيس الشاي من الماء، كما يتوافر على شكل مكملات غذائية مصنوعة من مستخلصات الشاي الأحمر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *