التخطي إلى المحتوى

 

 

استقبل رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، سفير الأوروغواي كارلوس غيتو، وبحث معه سبل تنمية العلاقات الإقتصادية بين البلدين.

بداية، رحب شقير بالسفير غيتو، وتمنى له النجاح في مهامه في لبنان، مؤكداً إهتمام القطاع الخاص اللبناني بتنمية العلاقات الإقتصادية مع دول أميركا الجنوبية لا سيما الأوروغواي.

وشدد شقير في هذا الإطار على ضرورة زيادة التواصل بين القطاع الخاص في البلدين للبحث في سبل تعزيز التعاون المشترك وتحديد الفرص المتاحة، معتبراً وجود جالية لبنانية كبيرة وفعالة في الأوروغواي من شأنه المساهمة في الدفع قدماً لتنمية العلاقات الإقتصادية الثنائية، خصوصاً في موضوع تصدير المنتجات اللبنانية التي تتمتع بمواصفات عالية الى السوق الاوروغوانية.

أما السفير غيتو، فشكر شقير على إهتمامه بتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين، مشيراً الى أنه سيسعى مع المعنيين في بلاده للقيام بكل الخطوات المناسبة التي من شأنها تحقيق الأهداف المرجوة.

وقد تم الإتفاق بين الطرفين على توقيع إتفاق تعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة الأوروغواي، بهدف إرساء أسس صلبة لتفعيل وتنمية العلاقات الإقتصادية بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء سلم شقير السفير غيتو كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان.