التخطي إلى المحتوى

أعلن المنتخب السعودي عن حالة اللاعبين المصابين في صفوفه خلال المونديال الذي غادره المنتخب قبل الوصول إلى الدور الـ16.

وأوضح المنتخب الأخضر، في بيان رسمي، نشره على موقع تويتر أن: الثلاثي سالم الدوسري ومحمد العويس وعلي البليهي أجرى الفحوصات الطبية، وذلك بعد أن تعرض اللاعبون الثلاثة للإصابة أثناء المباراة الأخيرة أمام منتخب المكسيك.

وقال المنتخب إن الفحوصات الطبية كشفت وجود إصابة لدى اللاعب سالم الدوسري في أربطة مفصل الكاحل الأيسر وإصابة اللاعب محمد العويس في عضلة الكتف الأيمن وإصابة اللاعب علي البليهي في العضلة الخلفية”.

وختم المنتخب بيانه مشيرا إلى أنه “تم التواصل مع الجهاز الطبي بنادي الهلال والرفع بالتقارير الطبية المفصلة بذلك”.

وسبق أن أعلن المنتخب السعودي مغادرة اللاعب ياسر الشهراني المستشفى، بعد أكثر من عملية جراحية خضع لها إثر تعرضه لضربة قوية في أول مباراة لمنتخبه خلال المونديال المقام في قطر.

وكان الشهراني قد تعرض لإصابة قوية خلال الدقائق الأخيرة من مباراة السعودية ضد الأرجنتين، بعد اصطدامه مع حارس مرمى منتخبه محمد العويس، ليُغادر الملعب، ويُشارك محمد البريك بدلا منه عند الدقيقة الـ98 من المباراة.

وخضع اللاعب، الأحد، للمرحلة الثانية من التدخل الجراحي وذلك بإجراء عملية جراحية لعظام الوجه من قبل الفريق الطبي المختص بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض وبمتابعة من الفريق الطبي للمنتخب.

وذكر الحساب الرسمي للمنتخب الأخضر حينها أن “الشهراني أجرى المرحلة الأولى من التدخل الجراحي بعملية في البنكرياس”، معلنا أن “العمليات الجراحية للمرحلتين تكللت بالنجاح”.

وأكد المنتخب، في تغريدة الأربعاء، أنه “بعد التأكد من استقرار حالة الشهراني وبمتابعته من لجهاز الطبي بالمنتخب الوطني، تقرر خروجه إلى المنزل للمتابعة الطبية اليومية”.

وشكر وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل منتخب بلاده على مشاركته بكأس العالم في قطر، قائلا في تغريدة: “شكرا لنجومنا ما قصرتوا”.

وأضاف، بعد خسارة منتخب بلاده في مباراة الأربعاء بوجه المكسيك، وخروج الفريقان من التحدي قبل الوصول إلى الدور الـ16، “شكرا لجمهورنا الغالي.. وخيرها في غيرها للجميع”.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل: “الحمد لله على كل حال. شكرا لصقورنا ومعوضين خير في مشاركتنا المقبلة”.

وشكر المسحل الجمهور “الوفي على وقفتهم ودعمهم لمنتخبهم”، قائلا في تغريدة: “كانوا علامة فارقة ومميزة في مباريات كأس العالم قطر 2022”.