التخطي إلى المحتوى

أثار مقطع جديد لعلاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، تكهنات جديدة بشأن الطموح السياسي لأسرة مبارك بعد أكثر من عقد على انتهاء سلطة مبارك الأب.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعلاء مبارك وهو يتناول وجبة الكشري في مطعم شهير بوسط القاهرة، برفقة أحد العاملين في المطعم الذي أشاد به وبوالده الذي حكم البلاد لنحو 30 عاما قبل انتهاء فترة حكمه إثر احتجاجات حاشدة استمرت 18 يوما.

وكتب علاء في حسابه على موقع “أكس”: “بالأمس مع بعض الأصدقاء أكلنا أحلى كشري عند كشري أبو طارق وسط البلد، الكشري جميل والخدمة ممتازة وناس في منتهى الذوق شكرا لأصحاب المطعم ولكل العاملين على حسن الاستقبال”.

وتظهر التعليقات الواردة على منشوره حرصه على الرد على غالبية المتابعين، وعندما طلب منه أحدهم زيارة مدينة بورسعيد لتناول وجبة أسماك، رد: “إن شاء الله”.

وعندما سأله آخر عن وجه الاستفادة من زيارته للمطعم، كتب علاء في تعليق: “مفيش (لا يوجد) استفادة. الحقيقة وشيء لا يعنيك بس (لكن) في حاجة بسيطة ربما لا تخطر على بالك وهى شكر الناس والعاملين بالمطعم على خدمتهم وذوقهم. حاجة يمكن ما تفرقش معاك بس لها معنى كبير”.

علاء مبارك ظهر برفقة أحد العاملين

وتظهر العديد من التعليقات تأييدا لأسرة مبارك، وجاء في تعليق: “علاء مبارك رجل شعبي، ويحرص على أن يكون في أوساط المصريين البسطاء دون تكلف”.

وكتب آخر: “محبتك فى قلوب ناس كبيرة وبتزيد يوم عن يوم”. وجاء في تعليق: “ابن راجل وطني محترم وفعلا سيذكر التاريخ ما لكم وما عليكم تحياتي لشخصك الكريم المحترم الخلوق”.

ونشر هذا المغرد مقطعا آخر لعلاء وشقيقه جمال وسط الناس في الشارع، مرفقا بعبارة “اللي يحبه ربه بيحبب فيه خلقه”:

وكتب علاء في تعليق على منشوره الأخير الخاص بزيارة المطعم: “أن يُحبك الله هذا أعظم الحُب، الحمد لله”.

في المقابل، اعتبر آخر أن زيارة علاء للمطعم هي “بداية الحملة الانتخابية لعائلة مبارك”. وكتب: “علاء مبارك هيرشح نفسه للرئاسة، وعايز (يريد) يحسسنا أنه نصير الغلابة”.

وتعجب آخر من “خروج ثورة ضد نظام مبارك، ثم يتم تأييد من خرجت الثورة ضدهم” وكتب: “شعب ينسى ثورة وصفها المحللين عالميا أنها أكبر ثورة حدثت في العصر الحديث، فهذه حالة تدعو إلى التأمل والفحص والدرس”.

واتخذ شخص آخر موقفا محايدا وكتب: “اللي يحب علاء أو جمال ولا مبارك هو حر. اللي يحب السيسي هو حر. اللي شايف (يرى) أن الإخوان كان مشروع دولة ديموقراطية هو حر. أهم حاجه نحترم توجهات بعض”.

وكان علاء مبارك قد تساءل في منشور على “أكس” مؤخرا عن هوية الرئيس القادم لمصر في حوار مع رجل الأعمال المصري البريطاني، أشرف السعد، الذي كان قد توقع من قبل أن يتدخل الجيش لمنع شقيقه، جمال، من الوصول للسلطة، في خضم الحديث عن خليفة حسني مبارك قبل أحداث يناير 2011.

“من رئيس مصر القادم؟”.. علاء مبارك يسأل وأشرف السعد يجيب

أعاد حوار بين علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، ورجل الأعمال المصري البريطاني، أشرف السعد، على تويتر الحديث عن ملف انتخابات الرئاسة والحكم في مصر

وفي مايو من العام الماضي، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالتكهنات عقب ظهور جمال مبارك في فيديو مسجل تحدث خلاله عن رفع العقوبات الأوروبية على أسرته، مما أثار التساؤلات عن مغزى الخطاب، وتوقيته، وإمكانية عودة الأسرة للسياسة.