التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

ألي إلى بشكتاش

أصبح ديلي ألي لاعب إيفرتون، قريبًا من الانتقال إلى صفوف بشكتاش التركي خلال فترة الانتقالات الحالية.

وسينتقل ألي إلى بشكتاش على سبيل الإعارة مع وجود بند يتيح للنادي التركي الحصول على خدمات الدولي الإنجليزي نهائيًا.

بديل كاسيميرو

وضع نادي ريال مدريد الدولي الدنماركي ماركوس هوجبيرج لاعب وسط توتنهام هوتسبير ضمن الأهداف في الانتقالات الحالية.

هذه الخطوة جاءت في ظل اقتراب إعلان رحيل لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد.

ميرور

عرض جديد من يونايتد

قدّم نادي مانشستر يونايتد عرضًا جديدًا إلى نادي آياكس الهولندي من أجل ضم الجناح البرازيلي أنتوني.

وجاءت قيمة العرض بـ70 مليون جنيه إسترليني إلا أن يبدو إدارة آياكس ترغب في الحصول على مقابل مادي يصل لـ80 مليون إسترليني.

ذا صن

سرقة ليفاندوفسكي

تعرض البولندي روبرت ليفاندوفكسي، الوافد الجديد إلى صفوف نادي برشلونة، للسرقة أمام مركز “جوان جامبر” خلال توقيعه للمعجبين إلا أن الشرطة نجحت في إلقاء القبض على السارق.

وتقدم شاب من السيارة وقام بنزع الساعة من يد صاحب الـ33 عامًا، والمنتقل حديثًا من صفوف بايرن ميونيخ.

الصحافة الإسبانية

ماركا

كاسيميرو إلى يونايتد

توصل ريال مدريد لاتفاق كامل مع مانشستر يونايتد بشأن صفقة البرازيلي كاسيميرو والذي سينتقل إلى صفوف الشياطين الحمر.

وكشفت “ماركا” أن مسؤولي يونايتد وصلوا إلى مدريد وتم التوصل لاتفاق كامل بشأن كاسيميرو، حيث ستبلغ الصفقة 60 مليون يورو ثابتة، بالإضافة إلى 10 ملايين يورو كمتغيرات.

تشيلسي يستعد لعرض أوباميانج

يحرص نادي تشيلسي على التعاقد مع الجابوني أوباميانج مهاجم نادي برشلونة، حيث تشير التقارير إلى أنهم مستعدون لتقديم عرضا بقيمة 20 مليون يورو لتأمين خدماته.

وحتى الآن، لا يوجد عرض رسمي على الطاولة، على الرغم من أن الناديين أجرى محادثات، إلا أن النادي الإنجليزي ينتظر قبل اتخاذ الخطوة النهائية.

موندو ديبورتيفو

رحيل ديباي مجانا

اتفق نادي برشلونة مع يوفنتوس على خروج المهاجم الهولندي ممفيس ديباي بشكل مجاني من أجل تسهيل انتقاله لصفوف السيدة العجوز.

وتحدث النادي الكتالوني مع يوفنتوس على التنازل عن المتغيرات في صفقة ميراليم بيانيتش والذي انتقل للبارسا في 2020 والتي تبلغ 5 ملايين يورو.

ومن جانبه، يريد ممفيس الحصول على الراتب المؤجل لموسمه الأول في برشلونة والبالغ 2 مليون يورو.

الصحافة الإيطالية

فوتبول ايطاليا

رئيس إنتر يصدم باريس سان جيرمان

أكد ستيفن زهانج، رئيس نادي إنتر الإيطالي، تمسكه ببقاء اللاعب ميلان سكرينيار مع الفريق وعدم رحيله، رغم تلقيه عدد من العروض خلال الفترة الماضية وعلى رأسها باريس سان جيرمان.

ورفض رئيس انتر العرض المقدم من نادي باريس سان جيرمان لضم المدافع السلوفاكي سكرينيار، والذي وصل قيمته لـ 50 مليون يورو إلى جانب الإضافات.

وأوضح، أن زهانج قرر بقاء اللاعب وعدم رحيله خلال ميركاتو الصيف الجاري، بالإضافة للعمل على تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي العام المقبل.

كالتشيو ميركاتو

أليجري يواجه أزمة قبل مواجهة سامبدوريا

يواجه ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، أزمة في ظل احتمالية غياب المدافع ليوناردو بونوتشي، عن المباراة المقبلة للفريق أمام سامبدوريا يوم الإثنين المقبل.

وبات المدافع الإيطالي قريبا من الانضمام لقائمة مصابي يوفنتوس، حيث يعاني من إجهاد عضلي واصبح مهددا بالغياب عن المواجهة المقبلة.

وفي حال غياب بونوتشي عن مباراة يوفنتوس وسامبدوريا، سيكون هناك احتمالية للدفع باللاعب فيدريكو جاتي، أو زميله دانيلي روجاني إلى جوار بريمير.

 

الصحافة الفرنسية

لو باريزيان

إيكاردي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي

كشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، أن واندا نارا زوجة إيكاردي ووكيلة أعماله تواجدت في تركيا للتفاوض مع جلطة سراي وفنربخشة، من أجل انتقال زوجها إلى أحد الفريقين خلال الفترة المقبلة.

ويسعى المهاجم الأرجنتيني للمشاركة أساسيًا بعدما خرج بشكل مؤكد من حسابات المدرب الجديد كريستوف جالتيه.

ولفتت إلى أن ماورو إيكاردي طالب إدارة النادي الباريسي بتعويض مالي ضخم، حال التفكير في فسخ تعاقده الذي ينتهي في صيف 2024.

ليكيب

محاولات ضم سكرينيار إلى حديقة الأمراء لا تنتهي

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الشهيرة، أن باريس سان جيرمان، تقدم بعرض جديد لضم سكرينيار، مدافع فريق انتر ميلان الإيطالي، قيمته 60 مليون يورو إضافة إلى 5 ملايين يورو كإضافات.

وأضافت الصحيفة أن الفريق الباريسي بدأ تفاوضه لضم سكرينيار مقابل 50 مليون يورو، ثم قام برفع العرض بعد رفض الفريق الإيطالي العرض الأول من النادي الفرنسي.

ولفتت الصحيفة نقلًا عن تقرير بصحيفة إيطالية، أن إدارة إنتر ميلان اشترطت في بداية التفاوض، 70 مليون يورو لبيع اللاعب، ورفعت مطالبها إلى 90 مليون يورو قبل أيام قليلة من غلق باب الانتقالات الصيفية.

الصحافة الألمانية

بيلد

مدير دورتموند يتحدث عن “الصفقة الحلم”

نفى هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، ما تردد حول أن النادي قد يتقدم بعرض لضم كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد.

وقال فاتسكه خلال تقديم التقرير المالي السنوي للنادي “انضمام كريستيانو رونالدو إلى بوروسيا دورتموند يبدو كالحلم للوهلة الأولى”.

وتابع “أنا أعشق هذا اللاعب. فهو أعظم من أنتجه العالم على الإطلاق. لكن المشكلة أنه لا يوجد اتصال مع رونالدو، وبالتالي ليست هناك صفقة انتقال”.

كيكر

مونييه يشعل صراعات الميركاتو

حسم نادي بوروسيا دورتموند، موقفه النهائي من بيع لاعبه البلجيكي توماس مونييه هذا الصيف، بعدما ذكرت تقارير صحفية بأن برشلونة ومانشستر يونايتد يرغبان في التحرك نحوه، قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال سيباستيان كيل المدير الرياضي لدورتموند “ليس لدينا أي سبب حاليًا يدفعنا للتخلي عن توماس مونييه، هذه هي خطتنا”.

سكاي ألمانيا

ليفربول يضع عينه على جوهرة دورتموند

يريد فريق ليفربول الإنجليزي، تدعيم صفوفه بالتعاقد مع الشاب الإنجليزي جود بيلينجهام، من فريق بروسيا دورتموند الألماني.

وتأتي رغبة الريدز في التعاقد مع الدولي الإنجليزي، بعدما فشلت الإدارة في التوصل لاتفاق مع اللاعب الغيني نابي كيتا لتجديد عقده.

الجدير بالذكر، أن القيمة التسويقية الحالية لبيلينجهام تتخطى 80 مليون يورو، ويرتبط اللاعب الشاب بعقد يمتد إلى 2025 مع فريقه الألماني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *