التخطي إلى المحتوى

خبر سار لجميع المواطنين بشأن انقطاع الكهرباء المتكرر في مصر، حيث أصدرت هندسة كهرباء التحرير ، بدر , قطاع السادات.، الشئون التجارية، بيان يفيد بوقف انقطاع الكهرباء المتكرر في حالة تنفيذ عدد من النصائح، ومن ثم، قدمت روشتة للمواطنين بهذه النصائح، وطالبت إياهم بضرورة تنفيذها.

وينشر لكم موقع المستقبل، هذه الروشتة وهذه النصائح، حتى نصل جميعنا لبر الأمان، ومن ثم، نتخلص من مشكلة انقطاع الكهرباء بشكل متكرر.

سبب انقطاع الكهرباء اليوم

<yoastmark class=

وكشف رئيس الوزراء أن سبب انقطاع الكهرباء في مصر هو كثرة استهلاك المواطنين للكهرباء، وزيادة الحمل والضغط على شبكات الكهرباء، وذلك مزامنة مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ومن ثم، كثرة استخدام التكيفات ومبردات المياه والمراوح.

ووصل استهلاك المواطنين للكهرباء لأقصى حمل، فكان لا بد من تخفيف الاحمال، وذلك حتى لا يؤدي زيادة الحمل لانفجار محولات الكهرباء.

جدول مواعيد قطع الكهرباء

وحددت الحكومة لكل محافظة، جدول بمواعيد انقطاع الكهرباء عن كل منطقة، وذلك حتى يكون انقطاع الكهرباء بشكل منظم، في وقت معلوم بالنسبة للمواطن، حتى يرتب أموره، فتنقطع الكهرباء لمدة ساعة في اليوم الواحد، وتكون هذه الساعة معلومة لسكان المنطقة، فلا يفعلون فيها شيء يحتاج للكهرباء مثل استخدام المصاعد وتشغيل غسالة الملابس أو غسالة الأطباق وهكذا.

وبذلك أصبح انقطاع الكهرباء بشكل منظم وليس بشكل عشوائي كما كان في البداية، فكانت الكهرباء تنقطع من 3 لـ 4 مرات في اليوم.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر

قطع الكهرباء عن الجيزة
قطع الكهرباء عن الجيزة

وأجابت هندسة كهرباء التحرير، بدر , قطاع السادات، الشئون التجارية، على هذا السؤال من خلال تقديمها عدد من الطرق لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، ومن ثم، سينتهي قطع الكهرباء المتكرر عند تطبيق هذه الطرق، والتي جاءت كما يلي.

– استخدام وحدات إضاءة موفرة للطاقة ومن ثم، إطفاءها وقت النوم وفي الأماكن الخالية وعند وجود ضوء الشمس

– يفضل طلاء الجدران بألوان تعكس الضوء لتقليل عدد وحدات الإضاءة.

– تركيب جهاز تايمر في أمكان الدرج لإطفاء وحدات الإضاءة بعد عدة دقائق من تشغيلها.

– ضبط المكيف على درجة حرارة لا تقل عن 24 درجة، وإطفاء المكيف عند مغادرة المنزل.

– استخدام المكيف بالطريقة الصحيحة مما يساهم في تقليل تكلفة الاستهلاك الشهري للطاقة الكهربائية بفارق كبير، فهو حمل مهم ومن ثم، له دور كبير في خلق توازن بتخفيض تكلفة الفاتورة الشهرية.

– التوقف عن تشغيل الأجهزة الكهربائية التي لا داعي لها في بعض الأحيان، مثل: ترك تشغيل التلفاز أثناء النوم ليلاً.

– يفضل استبدال الأجهزة القديمة والتي تشكل عبئاً للاستهلاك بأجهزة حديثة موفرة للطاقة.

– الاعتماد على السخان الشمسي قدر الإمكان بدلاً من تشغيل السخان الكهربائي.

– تنظيف المكثف الموجود في الجزء الخلفي للثلاجة مرة واحدة كل سنة لإزالة الغبار المتراكم، حيث يسبب الغبار على تقليل كفاءة الثلاجة ومن ثم، يؤدي إلى زيادة استهلاكها للطاقة الكهربائية.

– تجنب التشغيل العشوائي والمفرط للأجهزة الكهربائية المنزلية.

واختتمت الشركة بيانها بأن الاستخدام الإيجابي للأجهزة الكهربائية يساهم في تخفيف العبء على محطات التوليد وشبكات نقل الطاقة، ومن ثم، رفع ميزانية الدولة من خلال تقليل استهلاك البترول، والاعتماد على بناء محطات الطاقة الشمسية لتوليد طاقة كهربائية مستدامة دون الاعتماد على المصادر التقليدية كالبترول ، ومشتقاته.

ونقدم لكم من خلال المستقبل تغطية شاملة لكل أخبار الطقس والأرصاد الجوية وأسعار الذهب وأخبار مصر وأخبار السعودية والأخبار المحلية وأخبار الاقتصاد وأسعار العملات وسعر الدولار و أسعار الدواجن اليوم وأسعار اللحوم وأسعار مواد البناء والحديد ومواعيد القطارات وأخبار الفن ، يقوم فريق المستقبل بتغطية كافة الأحداث الرياضية مثل الدوري المصري والدوري الإنجليزي والدوري السعودي والدوري الإسباني وكافة البطولات الأوروبية والعالمية ودوري أبطال أفريقيا