التخطي إلى المحتوى

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية، الجمعة، أن أحد المطلوبين أمنيا فجر نفسه بواسطة حزام ناسف.

وقالت في بيان عبر حسابها بموقع “تويتر”، إنها تمكنت من متابعة أحد المطلوبين أمنيا ويدعى عبد الله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري، وتم رصده في حي السامر بمحافظة جدة، في تمام العاشرة من مساء الأربعاء.

وأضافت أن المطلوب فجر نفسه بواسطة حزام ناسف، عند مباشرة إجراءات القبض عليه، مؤكدة مقتله وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن للإصابة.

إشارة إلى أن الشهري مطلوب أمنيا على ذمة قضية إرهابية منذ سبع سنوات.

وكان الشهري وهو سعودي الجنسية يبلغ 39 عاما المطلوب رقم أربعة على قائمة الأمن السعودي للمشتبه بتورطهم في هجوم دام استهدف مسجدا لقوات الطوارئ السعودية في جنوب غرب المملكة في أغسطس 2015 أسفر عن 15 قتيلا.

وقوات الطوارئ السعودية هي قوات خاصة من مهامها الرئيسية مكافحة الارهاب.

وسقط 12 من رجال الأمن في هذا التفجير الذي وقع في أبها بمنطقة عسير القريبة من الحدود مع اليمن حيث تقود الرياض حملة جوية ضد المتمردين الحوثيين.

وأسفر الهجوم الذي وقع، أثناء قيام منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بأداء الصلاة، في مسجد داخل مقر هذه القوات في عسير، أيضا عن إصابة 9 آخرين.

وتبنى تنظيم داعش الهجوم. وقال حينها إنّ الهجوم جاء ردا على مشاركة السعودية في الحرب التي كانت تقودها الولايات المتحدة على التنظيم المتطرف في العراق وسوريا.

وشهدت هذه الفترة عدة هجمات في المملكة، من بينها تفجيران في يومي جمعة متتاليين في مايو 2015 استهدفا مسجدين شيعيين في المنطقة الشرقية وأسفرا عن مقتل 25 شخصا.

وسبق وأعلنت السلطات السعودية في 2016 اعتقال أحد المطلوبين التسعة في الهجوم، بالإضافة لثلاثة من المتواطئين معهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *