التخطي إلى المحتوى

عاجل:يادة جديدةنسبة 25% في معاشات تكافل وكرامة تبدأ اليوم!

أن وزارة التضامن في مصر تسعى جاهدة لتوفير الدعم والمساعدة لجميع المواطنين، وذلك من خلال زيادة معاشات برنامج تكافل وكرامة. يهدف هذا البرنامج إلى تقديم الدعم المالي للأسر ذات الدخل المحدود والفئات الأشد احتياجًا في المجتمع المصري.

زيادة معاشات تكافل وكرامة تأتي كجزء من جهود الحكومة المصرية لتحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للمواطنين. واستجابةً للتحديات الاقتصادية وارتفاع الأسعار عالميًا، قررت الحكومة زيادة المعاشات بهدف مساعدة المستفيدين على تلبية احتياجاتهم الأساسية ومواجهة تكاليف المعيشة.

معاش تكافل وكرامة

بدأت وزارة التضامن المصرية اليوم صرف جميع المعاشات المتعلقة ببرنامج تكافل وكرامة للمستفيدين، وذلك اعتبارًا من 15 يوليو. يستفيد من هذه المعاشات حوالي 22 مليون مواطن في جميع محافظات جمهورية مصر العربية. يمكن للمستفيدين الحصول على المعاشات عن طريق ماكينات الصراف الآلي، وأيضًا من فروع بنك ناصر الاجتماعي والهيئة القومية للبريد المصري المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

 الزيادة جديدة

أعلنت وزارة التضامن أنه في الشهر الجاري، سيتم تطبيق الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر أبريل الماضي. تأتي هذه الزيادة نتيجة للأزمة الاقتصادية التي تواجهها جميع الدول وتأكيدًا من الدولة على رغبتها في مساعدة الأسر في تلبية احتياجاتها الأساسية. تم تحديد قيمة الزيادة بنسبة 25%.

بعد الزيادة التي أقرتها الوزارة، فإن معاش الشخص الذي كان يتلقى 450 جنيهًا سيصبح 562.5 جنيهًا. أما فيما يتعلق بمعاشات الأيتام، فإن قيمة المعاش قبل الزيادة كانت 350 جنيهًا وبعد الزيادة ستصل إلى 437.5 جنيهًا.

شروط الحصول على معاشات تكافل وكرامة

للحصول على معاش تكافل وكرامة، يجب توافر مجموعة من الشروط والمتطلبات، وهي:

1. تقديم صورة بطاقة الرقم القومي صالحة وغير منتهية.

2. تقديم شهادة طبية رسمية تثبت درجة الإعاقة، ويجب أن تكون الدرجة 50 فأكثر.

3. يمكن للفئات التالية أن تستفيد من المعاش:
– أصحاب العجز الذي يعيق قدرتهم على العمل.
– أصحاب الأمراض المزمنة التي تعوقهم في العمل.

4. الأيتام الذين لا يملكون أي أحد من الأبوين أو يفتقدون الدعم العائلي.