التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: علق الكاتب خالد السليمان، على سماح وزارة التعليم لأبناء المقيمين غير النظاميين بالالتحاق بالمدارس.

خدمات التعليم

وقال السليمان، في مقاله “تسهيل حياة مخالفي الإقامة!”:”استغرب صديقي خبر سماح وزارة التعليم لأبناء المقيمين غير النظاميين الالتحاق بالمدارس، وقال مستنكراً نحن نتعرض للعقوبات الصارمة في تعاملاتنا معهم بينما مؤسسات رسمية تفتح أبوابها لهم وتسهّل لهم حياتهم ؟! قلت له خدمات التعليم والعلاج خدمات إنسانية تقدمها الدولة لكل من يقيم على ترابها، وشاهدنا كيف قدّمت الدولة الرعاية الصحية لمخالفي الإقامة خلال جائحة كورونا فأتاحت لهم الحصول على اللقاحات وقدّمت لهم الرعاية الصحية عند الحاجة مجاناً، هذا جزء من نهج الدولة الإنساني في الداخل والخارج”.

نظام الإقامة

وأشار:”لكن هذا لا يمنع من طرح بعض الأسئلة، فالإجراءات التي اشترطتها الوزارة لإلحاق أبناء المقيمين غير النظاميين تمر بإمارات المناطق، حيث يجب تصديق نموذج التسجيل من الإمارة، فهل ستسمح الجهات الرسمية لمخالف لنظام الإقامة بمراجعة مكاتبها وإنجاز معاملاته ومغادرتها دون ضبطه؟!”.

أوضاع المخالفين

وأكمل:”لماذا لا تكون ميزة الإلحاق بالمدارس ضمن محفزات تصحيح أوضاع المخالفين ؟! فيسمح لهم بالتسجيل مقابل الالتزام والتعهد بتصحيح الوضع النظامي للإقامة خلال فترة زمنية مقبولة ولا تتجاوز نهاية العام الدراسي”.

القانون لا ينهزم

وتابع:”لقد سهّلت الدولة إجراءات تصحيح الأوضاع ومنحت المهل العادلة والآمنة لأجل ذلك، ولم يعد لأي مخالف عذر في التخلّف أو الاستمرار في مخالفته إلا إذا وضعه غير قابل للتصحيح لأسباب قانونية لا يستحق معها أي تساهل”، مختتما:”باختصار.. إنسانيتنا تنتصر، والقانون لا ينهزم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *