التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة جونسون آند جونسون، وقف بيع وإنتاج بودرة الأطفال «تالك» في جميع أنحاء العالم بدء من العام المقبل 2023، موضحة أن السبب وراء هذا القرار هو انخفاض الطلب على المنتج عقب انتشار معلومات خاطئة حول سلامته وسط عدد من القضايا القانونية، مؤكدة أنها لن تتنازل عن موقفها بأن مسحوق الأطفال آمن تمامًا للاستخدام.

بعد مرور عامين على قرارها.. «جونسون آند جونسون» تعلن وقف بيع بودرة «تالك»

وأضاف شركة جونسون، في بيان رسمي، اليوم الجمعة، أنها اتخذت هذا القرار من ناحية تجارية فقط، مؤكدة أن منتج بودرة الأطفال المصنوعة من نشا الذرة مازالت تباع بالفعل في دول كثيرة حول العالم، متابعة: «كجزء من تقييم الملف العالمي للشركة، اتخذنا قرارا تجاريا بالتحول إلى بودرة أطفال تعتمد على نشا الذرة».

وأكدت الشركة، أن موقفها ثابت لا يتغير تجاه صحة ما قالته بأن منتجها أنها آمن وصالح للاستخدام البشري ولا يسبب أي أمراض، موضحة أن قرارها ذلك يأتي  ورائه عقود من التحليل العلمي المستقل من قبل خبراء طبيين في جميع أنحاء العالم، والذي يؤكد أن بودرة الأطفال المصنوعة من التالك لا تحتوي على الأسبستوس ولا تسبب السرطان.

وجدير بالذكر أن هذا البيان جاء بعد مرور أكثر من عامين من قرار الشركة بإيقاف مبيعات المنتج داخل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، حيث تواجه «جونسون آند جونسون» الآلاف من الدعاوى القضائية من أشخاص أكدوا أن مسحوق التالك كان السبب في إصابتهم بسرطان.

وفي عام 2020، أعلنت شركة جونسون آند جونسون، توقف بيع منتج بودرة الأطفال التي تحتوي على التالك في كل من أمريكا وكندا نسبة لانخفاض الطلب عليه في الأسواق.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *